منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حديث فى الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DEMA
.

.
avatar

عدد الرسائل : 1686
نقاط : 31479

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: حديث فى الحب   2009-07-05, 20:38

ما هو الحب؟

نحن عادة نقع فى الحب.أو نعيش فى حالة حب.ولكننا مطلقا لم نسال أنفسنا هذا السؤال:ما هو الحب؟.

وللحق فأن محاولة الاجابه عن هذا السؤال رغم سهولته تبدو فى غاية الصعوبه.
علماء النفس والمجتمع يصفون الحب بأنه شىء يتعلمه الانسان،وانه عاطفه يتعلمها الانسان ويمارسها فى حياته.

ولكن الناس لا تعترف ابدا بان الحب_كما يقول علماء النفس_شىء يمكن أن يتعلمه الانسان. لأنهم يعتقدون ان الحب كائن داخل الانسان،وأنه ينتظر لحين بلوغ الانسان مرحله خفيه من الوعى،فينفجر بكامل عنفوانه.والكثيرون منا ينتظرون أن تجىء هذه المرحلة دون أن تأتى.

وعلماء النفس والمجتمع يقولون لنا هنا ان معظمنا يقضى حياته فى محاولة العثور على الحب ويحاول أن يعيش فيه،ولكننا نحيا ونموت دون أن نكتشف حقيقة الحب.

والبعض منا يرى الحب فى أحلام رومانسية عاطفية..لو غاب المحبوب انطفأ نور الشمس،ولو غضب المحبوب زلزلت الأرض زلزالها.والبعض الآخر قد يهبط عليه شيطان الشعر عندما يقع فى الحب ويصبح فى حالة من الوجد والعاطفة الفياضة فيحلق فى سماءالحب كفراشه ومن حولة زقزقة الطيور المغردة،وماء جدول رقراق على شاطىء يجلس عليه المحبوب الذى لم يخلق الله مثله على الأرض.

وقد يتصور البعض أن الحب هو كل شىء فى الوجود.وكما يقول شاعر عربى قديم ما معناه:ان الحب اذا ام يكن موجودا لاخترعناه.

وأذكر ان الأديب الكبير عباس محمود العقاد قد قال مرة: ثلاثة اشياء ليست من أختيارنا الميلاد والحب والموت.

وهكذا فان كل انسان يعيش قصة حب يرى الحب من خلال نظرة محدودة،لا يهمه أن يعرف ما هو الحب، بقدر ما يهمه أن يعيش هذا الحب ويتذوقه ولا يخرج من حياته أبدا، لأن الحب فى نظرهم ممارسة وليس تفكيرا.

والبعض يقول :أن الحب عطاء والحب تضحية والحب أنكار للذات، والفناء فى حب المحبوب.

ولكن البعض الآخر يقول :أن الحب أنانية ، لأن الذى يحب لا يحب ألا نفسه وسعادته هو ، وما دام من يحبه سوف يحقق له السعادة بقربه ، فأنهلهذا يحبه ولا يطيق فراقه.

وقد يقول قائل: أن الحب أعمى وأطرش.. وأن مرآة الحب عمياء. كما يقول المثل الشعبى المصرى.

ولكن العلماء أثبتوا أن الحب ليس أعمى ولا أطرش ،لكنه يرى كل شىء ويسمع كل شىء. بل ان الانسان عندما يحب بعقله وليس بقلبه. ان زيادة دقات القلب عند رؤية المحبوب تسببها سرعة اندفاع الدماء فى عروق الانسان لمجرد اقترابه ممن يحب.

والانسان عادة لا يستطيع الحياة بدون حب.وقد قامت رسالة السيد المسيح كلها على الحب . وقامت رسالة الاسلام على المحبة والتراحم والمودة . ولولا عمرت الدنيا وما بقى الانسان فيها يوما واحدا.


عدل سابقا من قبل Admin في 2009-07-05, 22:41 عدل 1 مرات (السبب : اختي العزيزة الرجاء قراءة القوانين يمنع الكتابة باللون الاحمر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEMA
.

.
avatar

عدد الرسائل : 1686
نقاط : 31479

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: رد: حديث فى الحب   2009-07-05, 20:41

مستنيه رأيكم :bounce:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sweet Angel
.

.
avatar

عدد الرسائل : 405
نقاط : 29874

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: رد: حديث فى الحب   2009-07-05, 21:00

ما شاء الله عليكى

بجد كلام حلو جداااااااااااااا

جزاكى الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LOVE LOST
مشرفة منتدى الصور العام
مشرفة منتدى الصور العام
avatar

عدد الرسائل : 1817
نقاط : 33879

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: رد: حديث فى الحب   2009-07-05, 21:44

تسلم ايدك ياقمر جميل الموضوع
بس ما الحب الا جرح واه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samaka
.

.
avatar

عدد الرسائل : 911
نقاط : 30328

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: رد: حديث فى الحب   2009-09-05, 11:35

تسلمي يا قمر موضوع تحفه بجد
ميرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deda
.

.
avatar

عدد الرسائل : 55
نقاط : 28590

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: رد: حديث فى الحب   2009-09-06, 21:31

تسلم ايدك عالموضوع الجامد ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEMA
.

.
avatar

عدد الرسائل : 1686
نقاط : 31479

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: رد: حديث فى الحب   2009-09-06, 23:21



تسلميلى انتى يا ديدا

وميرسى على مرورك الجميل
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث فى الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الأدبي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى عــــــذب الكلام-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا