منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت والسعودية الى نصف نهائي خليجي 20

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LeGenD
.

.
avatar

عدد الرسائل : 4092
نقاط : 47527

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: الكويت والسعودية الى نصف نهائي خليجي 20   2010-11-29, 02:37

الكويت والسعودية الى نصف نهائي خليجي 20

تبدل سيناريو مباراة "الأخضر" السعودي و"العنابي" القطري بنسبة 180 درجة قبيل نهايتها، فخطفت قطر هدفاً وضعها في نصف النهائي نحو خمس دقائق، ثم تدخلت قدم قطرية بالذات لاخراجها من الدور الأول واهداء التأهل إلى السعودية قبل النهاية بدقيقة، الأحد 28-11-2010 على ملعب 22 مايو في عدن في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لـ"خليجي 20".

افتتحت قطر التسجيل عبر إبراهيم الغانم في الدقيقة (84)، وجاء هدف التعادل بواسطة حامد شامي خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة (89).

وأكد منتخب الكويت تأهله إلى نصف نهائي البطولة بفوزه السهل على نظيره اليمني المضيف 3-0 على ملعب الوحدة في أبين، منتزعاً بالتالي صدارة المجموعة الأولى.

وسجل جراح العتيقي (18 من ركلة جزاء) وبدر المطوع (34) و(68) الأهداف.

ورفعت الكويت رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام السعودية، وودعت قطر، التي تحتضن نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل، من الدور الأول بأربع نقاط، ولقي اليمن خسارته الثالثة على التوالي.
تعادل مثير
التعادل هو الرابع على التوالي بين السعودية وقطر في دورات كأس الخليج، والثامن في تاريخ لقاءاتهما في البطولة، لكن تبقى السعودية متفوقة بالفوز عشر مرات مقابل خسارتين.

يُذكر أن المنتخب السعودي يخوض البطولة بغياب عدد من لاعبيه الاساسيين الذين فضل المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو الاحتفاظ بهم لكأس آسيا وهم وليد عبدالله وأسامة هوساوي ومناف أبو شقير وحمد المنتشري وعبده وأحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلاً عن ياسر القحطاني المصاب.

غاب عن التشكيلة السعودية في مباراة قطر محمد عيد لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في لقاء الكويت بعد أن نال الأولى أمام اليمن، في حين افتقد المنتخب القطري طلال البلوشي لطرده في اللقاء السابق أمام اليمن.

وأبقى بيسيرو محمد الشلهوب ومهند عسيري على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع بهما في الشوط الثاني، في حين دفع بريان بلال منذ البداية.
حصل القطريون على ركلة حرة في الدقيقة (84) على مقربة من منتصف الملعب من الجهة اليسرى فأرسل سيزار كرة عالية طار لها إبراهيم الغانم وأودعها في الزاوية اليمنى لمرمى عساف القرني مسجلاَ هدفاَ ثميناَ.

لم تدفع الفرحة القطرية أكثر من خمس دقائق إذ أن حامد شامي أرسل الكرة إلى مرمى قاسم برهان عن طريق الخطأ وهو يحاول إبعادها من أمام مهند عسيري ليهدي السعودية بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.
ثلاثية كويتية
وفي المباراة الثانية، حققت الكويت اليوم فوزها الثالث على اليمن في تاريخ مبارياتهما في البطولة، بينما تعادلا مرة واحدة عام 2007 في أبوظبي.

وفشل اليمن، الذي ودع البطولة من دورها الأول بعد خسارته أمام قطر 1-2 في الجولة الماضية، في تحقيق فوزه الأول في كأس الخليج التي بدأت مشاركاته فيها عام 2004 في الكويت.

لعب اليمن حتى الآن 18 مباراة في دورات الخليج فخسر في 15 وتعادل 3 مرات.

وظهرت أفضلية الكويت، الباحثة عن لقبها العاشر في البطولة، منذ بداية المباراة عبر تنويع اللعب وبناء الهجمات عبر الجناحين فهد العنزي ووليد علي والكرات البينية من جراح العتيقي.

بدوره، لم يقدم المنتخب اليمني أي شيء يُذكر وغابت خطورته تماماُ على مرمى حارس مرمى الكويت نواف الخالدي الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي.

افتتحت الكويت التسجيل بعد تمريرة من العتيقي إلى بدر المطوع الذي تعرض للعرقلة من أحمد الصادق ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها العتيقي بنجاح (18).

وعززت الكويت تقدمها بعدما استخلص فهد العنزي كرة من عارف ثابت وارسلها عرضية إلى بدر المطوع الذي سددها مباشرة في مرمى حارس اليمن سالم عوض (34).

وشارك عبد العزيز المشعان بدلاً من يوسف ناصر، ومن أول كرة لمسها المشعان مرر عرضية إلى بدر المطوع الذي اكملها بسهولة في مرمى عوض مسجلاً الهدف الثالث لـ"الازرق" والثاني له (68).



www.facebook.com/lambablog
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zero11.own0.com
 
الكويت والسعودية الى نصف نهائي خليجي 20
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الرياضي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا