منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يد إينيرامو تصعد بالترجي لنهائي أبطال إفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LeGenD
.

.
avatar

عدد الرسائل : 4092
نقاط : 46897

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: يد إينيرامو تصعد بالترجي لنهائي أبطال إفريقيا   2010-10-17, 23:52

يد إينيرامو تصعد بالترجي لنهائي أبطال إفريقيا

لحق الترجي التونسي بمازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب إلى الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه على الأهلي المصري 1-0 الأحد 17-10-2010 على ملعب رادس في العاصمة تونس في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل النيجيري مايكل إينيرامو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى عندما تابع بيده اليمنى كرة من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

وكان الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة، فاز 2-1 ذهاباً في القاهرة قبل أسبوعين فتأهل الترجي، بطل المسابقة عام 1994 على حساب الزمالك المصري، لتسجيل هدفاً خارج قواعده.

وكان مازيمبي حجز بطاقته إلى الدور النهائي للعام الثاني على التوالي بتعادله مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 0-0 إياباً السبت في تيزي وزو بعدما فاز عليه 3-1 ذهاباً في لوبومباشي.

ويخوض الترجي مباراة ذهاب الدور النهائي خارج قواعده في لوبومباشي على أن يلعب إياباً على أرضه.

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة بعد الأولى عام 1994 عندما تُوج على حساب الزمالك، والثانية عام 1999 عندما خسر أمام الرجاء البيضاوي، والثالثة عام 2000 عندما خسر أمام هارتس أوف اوك الغاني.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين وحاول الأهلي جاهداً ادراك التعادل على الرغم من النقص العددي في صفوفه إثر طرد مهاجمه محمد بركات في الدقيقة 29 لكن دون جدوى.

وفاجأ الترجي الأهلي من أول ركلة ركنية في المباراة حيث تابعها اينيريامو بيده اليمنى بارتماءة من مسافة قريبة (1).

واحتج لاعبو الأهلي كثيرا على الحكم الغاني جوزيف لامبتي لكن دون جدوى.

واندفع لاعبو الاهلي بحثاً عن التعادل، وأهدر محمد ناجي جدو فرصة ادراك التعادل عندما انفرد بالحارس وسيم نوارة وسدد كرة الأخير بقدمه إلى ركنية (3) كاد أحمد فتحي يدرك التعادل على إثرها بضربة رأسية ارتدت من العارضة قبل أن تتهيأ أمام محمد أبو تريكة الذي تابعها فوق العارضة بسنتمترات قليلة (4).

ورد مجدي تراوي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شريف إكرامي (10)، وتصدى إكرامي لكرة رأسية لأسامة الدراجي (15).

وزادت محن الأهلي بطرد مهاجمه محمد بركات لدفعه المدافع خالد القربي (29).

وتابع الأهلي ضغطه في الشوط الثاني وسنحت له فرصة لادراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة انبرى لها أبو تريكة زاحفة بجوار القائم الأيمن (53).

وتوالت الهجمات المصرية أمام تراجع لاعبي الترجي إلى الدفاع بيد ان الأخيرين نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم ليحجزوا بطاقة التأهل إلى الدور النهائي.


www.facebook.com/lambablog
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zero11.own0.com
 
يد إينيرامو تصعد بالترجي لنهائي أبطال إفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الرياضي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا