منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مازيمبي ينهي حلم شبيبة القبائل بالنهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LeGenD
.

.
avatar

عدد الرسائل : 4092
نقاط : 47527

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: مازيمبي ينهي حلم شبيبة القبائل بالنهائي   2010-10-17, 00:15

مازيمبي ينهي حلم شبيبة القبائل بالنهائي, الفريق الجزائري يقدم مباراة طيبة ويهدر كل الفرص التي أتيحت للاعبيه ونايلي ينال البطاقة الحمراء في منتصف الشوط الثاني ويصعب مهمة زملائه.

تأهل فريق مازيمبي الكونغولي حامل اللقب إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما نجح في فرض التعادل السلبي على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في المباراة التي جمعت بينهما السبت على ملعب الأول من نوفمبر في تيزي ووزو في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز مازيمبي 3-1 قبل أسبوعين ليصعد الفريق الكونغولي إلى الدور النهائي عبر الفوز في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3-1.

ويلتقي مازيمبي في الدور النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي والتي تجمع الأحد بين الترجي التونسي والاهلي المصري.

ولعب شبيبة القبائل اغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه نايلي بلال في الدقيقة 61 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

بداية مثيرة واستحواذ جزائري
وبدأت المباراة بهجمة خطيرة من جانب فريق مازيمبي عن طريق باتو كابانغو ولكن الدفاع الجزائري تعامل مع الموقف بثبات.

وبعد مرور خمس دقائق من البداية استحوذ الفريق الجزائري على مجريات اللعب بشكل كامل وشن أكثر من هجمة محققة عن طريق عماد رماش وكوليبالي ونسيم اوصالح ولكن دفاع مازيمبي المتكتل ومن وراءه الحارس موتيبا كيديابا أحبطوا جميع محاولات شبيبة القبائل.

وتصدى حارس مازيمبي لفرصة مؤكدة من جانب الجزائري عودية محمد امين.

وحرمت العارضة تجار سعد من تسجيل هدف محقق بعد أن ارتقى برأسه لضربة ركنية ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.



ضغط متواصل وركلة جزاء ملغية

وتقدم الفريق الجزائري بكامل صفوفه في الوقت الذي انحصر فيه اللعب في منتصف ملعب الفريق الكونغولي، الذي اكتفى بالقيام بالواجبات الدفاعية.
وشكل رماش وتجار خطورة حقيقية على مرمى الفريق الكونغولي بفضل السرعة في التحرك والتمرير ولكن كيديابا نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال النصف ساعة الأولى من المباراة.

وأنقذ حارس مازيمبي مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 35 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها عودية برأسه ليبعدها كيديابا ويشتتها الدفاع إلى خارج الملعب.

وكاد حكم المباراة الجنوب أفريقي جيروم دامون أن يحتسب ركلة جزاء لصالح فريق مازيمبي لولا إشارة الحكم المساعد باحتساب تسلل على مهاجم الفريق الكونغولي.

وكاد حارس مازيمبي أن يهدي شبيبة القبائل هدفا قاتلا في الوقت من الضائع، عندما سقطت الكرة من يده أثناء تصديه لعرضية رماش، ولكن الدفاع الكونغولي أنقذ مرماه من هدف محقق.



مزيد من الفاعلية وصدمة حمراء

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية للفريق الجزائري وكاد تجار أن يتقدم بهدف من ضربة حرة مباشرة ولكن الدفاع المتكتل للفريق الضيف أنقذ الموقف.

وتصدى حارس شبيبة القبائل مليك عسله لهجمة مرتدة قادها كابينغو من الناحية اليسرى.
وتعرض فريق شبيبة القبائل لصدمة مدوية بعد مرور ربع الساعة الأول من الشوط الثاني عندما حصل لاعبه نايلي بلال على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 62.

وتصدى الحارس كيديابا لفرصة هدف محقق من عودية، قبل أن يهدر الأخير فرصة هدف محقق بعد أخطأ الحارس في الخروج من مرماه أثناء الضربة الركنية لتسقط الكرة من يده ولكن رأسية عودية مرت بجوار القائم.

وأهدر عودية فرصة جديدة للفريق الجزائري من تسديدة خلفية مزدوجة تصدى لها كيديابا بثبات.
شبيبة القبائل يودع - كرة القدم - دوري أبطال أفريقيا



تحكم كامل دون جدوى

ورغم النقص العددي تحكم شبيبة القبائل في مجريات اللعب تماما وكاد أن يفتتح التسجيل في أكثر من فرصة ولكن حارس مازيمبي دافع عن مرماه ببسالة.

وشن مازيمبي هجمتين في منتهى الخطورة انتهت الأولى بتسديدة من كابينغو اصطدمت بالعارضة فيما تكفل الدفاع الجزائري بتشتيت الهجمة الثانية.

وسنحت فرصة خطيرة لمازيمبي عن طريق شيزوا الذي سدد ضربة حرة مباشرة أبعدها الحارس الجزائري مليك عسله بأطراف أصابعه.

وفرض مازيمبي كلمته على الربع ساعة الأخيرة مستغلا معاناة شبيبة القبائل من النقص العددي بعد طرد بلال نيل.


www.facebook.com/lambablog
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zero11.own0.com
 
مازيمبي ينهي حلم شبيبة القبائل بالنهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الرياضي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا