منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت تخطف بطاقة التأهل من الأردن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LeGenD
.

.
avatar

عدد الرسائل : 4092
نقاط : 46897

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: الكويت تخطف بطاقة التأهل من الأردن   2010-09-29, 15:02

الكويت تخطف بطاقة التأهل من الأردن
أصحاب الأرض يفشلون في الحفاظ على تقدمهم بهدفين نظيفين وشباكهم تتلقى هدفين متتاليين حرماهما من التأهل.
انتزع المنتخب الكويتي بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا إلى الدور نصف النهائي، من المنتخب الأردني المضيف "صاحب الأرض والجمهور" بعد التعادل معه 2-2، على ملعب الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة في العاصمة الأردنية عمان.

وبهذه النتيجة ودع المنتخب الأردني البطولة من دورها الأول تاركا الصدارة للمنتخب الكويتي برصيد 4 نقاط، والأردن ثانية (نقطتين)، وسورية ثالثة نقطة وحيدة.

وخيم الحزن على الجماهير الأردنية التي احتشدت لمؤازرة المنتخب في المباراة الحاسمة حيث هتفت مطالبة بالتغيير قبل النهائيات الآسيوية في قطر 2011.



شوط أردني

اندفع المنتخب الأردني مبكرا نحو المرمى الكويتي، وسط حماس جماهيري للتسجيل المبكر وإستطاع من الوصول للمناطق الكويتية وبفرصة خطيرة في الدقائق الأولى بعد عرضية الظهير الأيمن سليمان السلمان سددها حسن عبد الفتاح رأسية علت القائم بقليل، لتكون هذه الفرصة عن إعلان نوايا المنتخب الأردني المبكرة التي تلتها فرصة لعبد الله ذيب داخل المنطقة لتمر بجوار القائم بهدوء.

المنتخب الأردني اعتمد على قوة خط وسطه بوجود "حسن عبد الفتاح و ، وبهاء عبد الرحمن، عامر ذيب" لخلخلة الدفاعات الكويتية واللعب برأس حربة وحيد "عبد الله ذيب".

المنتخب الكويتي بدوره وبعد الدقائق العشر الأولى عمد إلى تهدئة اللعب وامتصاص حماس الجمهور للبدء بتنفيذ طريقة لعبهم، التي لوحظ عليها تمتين الخطوط الخلفية بقيادة "مساعد ندى، وعامر الفضلي".

ولاحت للأردن فرصة ذهبية للتسجيل عندما احتسب الحكم العراقي كاظم عودة ركلة جزاء للمنتخب الأردني بعد عرقلة عامر ذيب داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس الكويتي خالد رشيد أبدع في التصدي لها والذي نفذها حسن عبد الفتاح في الدقيقة 26.

وكاد المنتخب الكويتي أن يجعل المنتخب الأردني يتحسر على ضياع ركلة الجزاء عندما سدد جراح العتيبي كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الأردني عامر شفيع.

حسن عبد الفتاح عوض ركلة الجزاء التي أضاعها بهدف التقدم للأردن في الدقيقة 42 برأسية جميلة من عرضية أحمد عبد الحليم، لتشتعل المدرجات فرحا بالتقدم.

عبد الله ذيب كاد أن يضيف الهدف الثاني من تسديدة أرضية مرت زاحفة بجوار المرمى الكويتي، وحاول الكويتيون التعديل عن طريق تسديدة فهد العنيزي التي تصدى لها عامر شفيع لينتهي الشوط الأول أردنيا (1-صفر).
شوط الإثارة

المنتخب الكويتي دخل الشوط الثاني بغية التعديل ولاحت له فرصة بالدقيقة الأولى من الشوط عن طريق فهد العنيزي إلا أنه أهدرها بجوار المرمى.

المنتخب الأردني هو الآخر بدأ بالبحث عن هدف الاطمئنان في المباراة الذي جاء بعد هفوة دفاعية من مساعد ندى داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة لحسن عبد الفتاح الذي سددها قوية داخل الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 53.

المنتخب الكويتي امتد بعد ذلك للمناطق الأمامية وسط تراجع من لاعبي الأردن، وأشرك الكويت اللاعب سعود مجيد بديلا لعبد الله الشمالي لتعزيز خط الوسط، لتنجح التحركات الكويتية بتسجيل هدف التقليص والأول بعد كرة عرضية من فهد العنيزي أمام المرمى عبد العزيز العنيزي الذي لم يتوانى عن وضعها في الشباك معلنا الهدف الأول للكويت في الدقيقة 61.

ليستمر الضغط الكويتي بعد ذلك على المرمى الأردني وكاد أن يعدل النتيجة عندما انبرى مساعد ندى للركلة الحرة المباشرة الذي سددها قوية أبعدها ببراعة الحارس الأردني عامر شفيع.
تكافؤ وهدف للحسم

الثلث ساعة الأخيرة من المباراة شهدت تكافئ في الفرص حيث اعتمد الأردن على الجبهة اليسرى التي تواجد بها أحمد عبد الحليم، وقام عدنان المدير الفني للمنتخب الأردني بالزج بعدي الصيفي مكان عبد الله ذيب، وحسونة الشيخ مكان عامر ذيب لتفعيل الهجمات الأردنية والتي شكلت خطورة عندما لاحت كرة لنجم المنتخب الأردني في المباراة حسن عبد الفتاح داخل المنطقة سددها فوق المرمى مهدرا فرصة التعزيز.

المنتخب الكويتي لعب بهدوء بحثا عن هدف التعديل الذي يؤهله للدور الثاني، وكان له ذلك وفي وقت قاتل بعد عرضية مساعد ندى على رأس سعود مجيد وضعها بأناقة على يمين عامر شفيع هدف التعادل بالدقيقة 80.

المنتخب الكويتي أغلق مناطق الخلفية للحفاظ على هدف التعادل، وأيضا نسق هجماته المرتدة التي كانت من الممكن أن تثمر عن هدف التقدم بعدما انفرد يوسف سليمان بالمرمى إلا أن كرته ارتدت من القائم الأيسر تابعها جراح العتيبي بتسديدة قوية تصدى لها عامر شفيع.


www.facebook.com/lambablog
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zero11.own0.com
 
الكويت تخطف بطاقة التأهل من الأردن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الرياضي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا