منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حارس مغربي ينهار نفسياً ويغادر الملعب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LeGenD
.

.
avatar

عدد الرسائل : 4092
نقاط : 46897

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: حارس مغربي ينهار نفسياً ويغادر الملعب   2010-09-27, 22:25

حارس مغربي ينهار نفسياً ويغادر الملعب
في لقطة مثيرة تناقلتها وسائل الإعلام المغربية والدولية والمنتديات الإلكترونية العالمية، انتابت هستيريا عارمة حارسَ فريق الجيش الملكي خالد العسكري جعلته يغادر ملعب مباراة فريقه ضد النادي القنيطري غاضباً دون تغييره من المدرب، وذلك بمناسبة الدورة الأخيرة من البطولة الوطنية لكرة القدم.

وخرج العسكري محبطاً من تلقاء نفسه عند الدقيقة الأربعين من مباراة فريقه الجيش الملكي بعد أن تلقى هدفاً في مرماه بعد خطأ فادح تسبب فيه بعد أن حاول لعب الكرة برجله دون أن ينتبه للاعب الفريق الخصم الذي باغته بمد رجله ليُسكن الكرة في الشباك.

وساهمت حادثة غريبة سابقة وقعت للحارس ذاته قبل أسبوعين، حين كان يصدّ الضربات الترجيحية أمام فريق المغرب الفاسي، في ما وقع لهذا الحارس من إحباط شديد حيث تصدى حينها لركلة جزاء، فوقف ليحيي الجمهور في الوقت الذي عادت فيه الكرة لتستقر في المرمى في لقطة مثيرة أيضاً.

واندهش آلاف الجمهور الحاضر وملايين المشاهدين عبر القنوات التلفزيونية لمباراة الجيش الملكي مع النادي القنيطري في الأسبوع الرابع من الدوري المغربي لكرة القدم، عندما لم يتمالك حارس الفريق الضيف نفسه بسبب خطأ ارتكبه بلعبه الكرة برجله، لكن مهاجم الفريق المنافس خطف منه الكرة ليسجل هدف الانتصار في المباراة.

وبعد الهدف مباشرة، ألمّت هستيريا جامحة بهذا الحارس الذي رمى بقميصه في الملعب وهرول ليترك الميدان ويخرج ساخطاً على نفسه، بالرغم من توسلات زملائه في الفريق ومحاولة بعضهم مسكه وثنيه عن قراره المفاجئ.

وفي حالة نفسية عصيبة ضرب الحارس بيده على رأسه معاتباً نفسه على ما قام به، ثم أشار بيده للجمهور ملتمساً الصفح عن خطئه قبل أن ينزع قفازيه من يديه، ويختفي عن أنظار الجمهور الحاضر ليغرق في موجة من الدموع بحسب ما راج في مستودع ملابس فريق الجيش الملكي خلال فترة ما بين الشوطين.

ويفسّر الحالة العصبية التي انتابت الحارس خالد العسكري ما حدث له سابقاً ليلة عيد الفطر المنصرم حين كان فريقه يلعب ضد نادي المغرب الفاسي في إقصائيات كأس العرش، وانتهت المباراة يومها بالتعادل ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح.

وبرع الحارس العملاق في التصدي لإحدى ركلات الجزاء، غير أن الغريب والطريف أنه سرعان ما وقف ليحيي هتافات الجمهور منتشياً بصده للقذيفة، ولم ينتبه حينها أن الكرة استدارت حول نفسها لتعود ببطء وتستقر في شباكه، فأُقصي فريقه بسبب خطئه ذلك.

وتأثر الحارس نفسياً بشكل بالغ بعد أن طافت تلك اللقطة المثيرة لصده ركلة الجزاء ووقوفه فرحاً والكرة تحبو لتدخل مرماه برفق، العديد من القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية مرفوقة بتعليقات لاذعة، من قبيل "أغبى حارس في العالم"، فضلاً عن الكم الهائل من التعليقات السلبية التي تلقاها في محيطه الكروي.


معذور أم غير معذور؟

ومباشرة بعد انتهاء المباراة الأخيرة لفريق الجيش الملكي، انهالت التعليقات الحادة بحق خالد العسكري التي رأت في ما قام به الحارس سلوك لاعب هاو، وليس تصرف لاعب محترف كان يلزمه أن يكمل الشوط الأول على الأقل، ثم يطالب مدربه بالتغيير.

وطالب محللون رياضيون تابعوا المباراة واللقطة المثيرة للعسكري على القناة الرياضية المغربية بأن يُعاقَب هذا الحارس بما يستحق من عقوبات من طرف فريقه، لأنه خالف مفهوم اللعب الاحترافي وقواعد لعبة كرة القدم كما هي معروفة لدى الجميع.

وإذا كان البعض لم يلتمس العذر لتصرف هذا الحارس الذي ارتكب خطأ قاتلاً أضيف إلى خطئه الطريف السابق قبل أيام، فإن البعض الآخر طالب بإيجاد ألف عذر له باعتبار أنه عانى كثيراً جراء الحملة التي شنها البعض ضده بعد لقطة ركلة الجزاء، علاوة على تعليقات الاستهزاء التي جابت العالم كله بعد هفوته الغريبة تلك.

واعتبر مدربه عزيز العامري أن الحارس خالد العسكري "معذور" في ما قام به بسبب الضغط الذي تعرض له سابقاً ثم ما تسبب فيه بالمباراة الأخيرة، متمنياً أن يتجاوز المرحلة العصيبة التي يمر بها حالياً بأن تتم مساعدته على استعادة توازنه النفسي وثقته بكفاءته التي يشهد بها الجميع.


www.facebook.com/lambablog
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zero11.own0.com
 
حارس مغربي ينهار نفسياً ويغادر الملعب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الرياضي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا