منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايران تتخطى البحرين بثلاثية في بطولة غرب اسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LeGenD
.

.
avatar

عدد الرسائل : 4092
نقاط : 47527

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: ايران تتخطى البحرين بثلاثية في بطولة غرب اسيا   2010-09-25, 21:39

ايران تتخطى البحرين بثلاثية في بطولة غرب اسيا
نجح المنتخب الايراني من تخطي البحريني "3/صفر" في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة في انطلاق بطولة غرب اسيا السادسة بكرة القدم بحضور سفراء البلدين ورؤساء الوفود.

وبذلك استهلت ايران منافسات المجموعة الاولى بقوة واعلنت عن حضورها من خلال الفوز على البحرين بانتظار لقائها الاخير امام عُمان.

ويلتقي عند الساعة السابعة من مساء اليوم العراق واليمن على ستاد الملك عبدالله الثاني في اطار منافسات المجموعة الثالثة.

وحصل اللاعب الايراني هادي محقيلقي على جائزة افضل لاعب سلمها له خليل السالم امين سر اتحاد الكرة.

ايران (3) البحرين (صفر)

فرض الفريقان حضورهما بقوة في وسط الميدان مع صافرة البداية التي اطلقها الدولي ناصر درويش مع افضلية للمنتخب الايراني الذي اعتمد على تحركات محمد نصرتي وايمان موبالي وخوسرو حيدري وميلاد زائدبيور الذين نجحوا في ضبط الايقاع والتنويع في الطلعات الهجومية وخاصة من الاطراف عبر اختراقات خوسرو حيدري وميلاد زائدبيور اللذين هيا العديد من الكرات النموذجية داخل المنطقة نجح الحارس البحريني سيد عباس من التصدي لها ورغم ذلك واصل لاعبو ايران زحفهم الهجومي وتمكن ميلاد زائدبيور من الاعلان عن اول الفرص من خلال التسديدة القوية التي ابعدها الحارس باقتدار ما منح زملاءه الثقة بالتحرر من مواقعهم الدفاعية معتمدين على المناولات الطويلة صوب عبدالوهاب المالود واسماعيل حسن اللذين وقعا تحت قبضة المدافعين وعانا ايضا من قلة الاسناد لتراجع راشد الحوتي وجمال يوسف وعبدالوهاب الصيفي واحمد رشيد لمساندة المدافعين لايقاف الهجمات الايرانية التي عادت للظهور بقوة وتمكن هادي عقيلي من افتتاح التسجيل عندما انبرى لكرة ايمان ميعلي التي نفذها من ركلة ركنية وغمزها برأسه في الزاوية البعيدة عند الدقيقة "37".

وتواصلت الطلعات الايرانية بحثاً عن هدف التعزيز وتمكن هادي عقيلي من تكرار نفس السيناريو عندما انبرى لكرة اليماني موبالي الركنية وغمزها برأسه مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة "39" لتشهد الدقائق الاخيرة سيطرة ايرانية مطلقة في ظل تراجع لاعبي البحرين الى المواقع الدفاعية لايقاف الهجمات التي ارهقت المدافعين ومن خلفهم الحارس سيد عباس الذي ابعد اكثر من كرة خطرة مع نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم ايران بهدفين دون مقابل.

تعزيز ايراني

واصل المنتخب الايراني عزفه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وتمكن مهرداد اولادي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة "47" عندما توغل داخل المنطقة من الميمنة وسدد كرة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى سيد عباس وكاد ايمان موبالي ان يعزز تقدم فريقه عندما تصدى للكرة الثابتة ونفذها بقوة ارتدت من العارضة ما دفع مدرب البحرين الى الدفاعية باوراقه البديلة محمد الرميحي وحسن البري لتجديد الحيوية في الوسط وزيادة الفعالية الهجومية التي ظلت غائبة في ظل الهجوم المتواصل للايرانيين الذين نجحوا في الوصول الى المرمى من اقصر الطرق لكن يقظة الحارس سيد عباس ابعدت اكثر من هدف محقق..

ومع مرور الوقت مالت العاب الفريقين الى الهدوء وخاصة من قبل لاعبي ايران الذي ما اداؤهم الى الاستعراض رغم ان المدرب يدفع بورقتي ميلاد ميدافودي وصنيف زادة لزيادة الفعالية في الامام في ظل المحاولات البحرينية لتقلص الفارق الا ان المنتخب الايراني حافظ على الفوز مع نهاية المباراة "3/صفر".

ماذا قال المدربان بعد المباراة

مدرب ايران مظبي بدأنا بقوة وسيطرنا من البداية وحققنا الفوز وهو المطلوب ونحن نتطلع الان الى تحقيق اللقب رغم ان البطولة اعتبرها تحضيرا لنهائيات اسيا وتوفر الانسجام بين اللاعبين.. وهي ايضا فرصة للتعرف على المنتخبات التي ستشارك في النهائيات الاسيوية.

مدرب البحرين هيك سبرغر قال ان اللقاء لم يكن سهلا امام حامل اللقب الذي كان الافضل خلال اللقاء على الرغم من انزعاجه من سرعة تسجيل الاهداف واشار الى ان فريقه يحتاج الى وقت لتحضير الفريق الرديف الامر الذي يتطلب الصبر اذ ان لدينا استحقاقات مهمة قادمة.


www.facebook.com/lambablog
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zero11.own0.com
 
ايران تتخطى البحرين بثلاثية في بطولة غرب اسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الرياضي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا