منتديات اسطورة الشرق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرسا يتخطى الريال ويتصدر الدوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LeGenD
.

.
avatar

عدد الرسائل : 4092
نقاط : 43247

شارك الموضوع
Share: Share/Bookmark

مُساهمةموضوع: البرسا يتخطى الريال ويتصدر الدوري   2009-11-29, 23:53












قاد المدير الفني بيب جوارديولا فريقه برشلونة للفوز بثالث كلاسيكو أمام ريال مدريد على التوالي اثر فوزه 1-0 ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الاسباني على ملعب الكامب نو.

وفاز جوارديولا باللقاءات الثلاثة التي جمعته بفريق العاصمة منذ توليه مهام تدريب البلوجرانا، حيث فاز في الأول 2-0 والثاني 6-2، والثالث 1-0.

سجل هدف اللقاء الوحيد زلاتان ابراموفيتش في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، ليرفع رصيده من الاهداف للرقم 9 بالمركز الثاني في قائمة الهدافين.

وارتقى الفريق الكتالوني لصدارة الترتيب برصيد 30 نقطة في المركز الأول، فيما توقف رصيد المرنجي عند النقطة 28 بالمركز الثاني.

شوط أول مدريدي

ودفع المدير الفني للريال مانويل بليجريني بكريستيانو رونالدو وكاكا في التشكيلة الاساسية للمرينجي فيما دخل بيب جوارديولا المدير للبارسا بتشكيلة مكونة من ليونيل ميسي وتيري هنري، بينما وضع زلاتان إبراموفيتش على مقاعد البدلاء.

جاءت البداية حذرة من كلا الجانبين، وحاول البارسا فرض سيطرته ولكن التأمين الدفاعي للريال استطاع إيقاف مفاتيح لعب البلوجرانا في الدقائق القليلة الأولى.

واحتل البرتغالي رونالدو الجانب الايسر وظل تحت حراسة مشددة مكونة من دانييل الفيس الظهير الايمن وكارليس بويول قلب الدفاع.

وكاد الريال ان يتقدم عن طريق الخطير رونالدو في الدقيقة 19 ولكن فيكتور فالديز تصدى لهدف أكيد بشكل رائع، وواصل الحارس الكتالوني تألقه وتقمص دور الليبرو وشتت الكرة قبل ان يصل رونالدو إليها.

وسدد مارسيلو كرة خطيرة ولكن بويول تألق وزاد عن مرماه وحرم الريال من تسجيل هدف مؤكد أخر.

وحصل الفارو اربيلوا على بطاقة صفراء في الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول بعدما أعاق انطلاقة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقبل نهاية الشوط بدقائق،حدثت مشادة كلامية بين اندرياس انيستا ورونالدو ولكن الحكم تدخل على الفور وهدأ الموقف.

10 لاعبين من البارسا يحسمون الكلاسيكو

ودفع جوراديولا بالمهاجم السويدي إبراموفيتش بدلا من الفرنسي هنري في الدقيقة 51، وفور نزوله أطلق إبرا قذيقة مودية من داخل المنطقة بعدما حول عرضية دانييل الفيس الرائعة في شباك إيكر كاسياس في الدقيقة 56.

وحصل سيرجيو بسكويتس على البطاقة الصفراء الثانية له (الحمراء) بعدما لمس الكرة متعمدا ليكمل البارسا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62.

وفي قرار غريب للمدرب بليجريني، قام باستبدال رونالدو "مكمن الخطورة" ودفع بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بديلا له في الدقيقة 66.

وحصل المدافع بيبي على بطاقة صفراء بسبب اعاقته ميسي الذي تسبب في حصول ثلاثة لاعبين من الريال على بطاقات صفراء.

وأضاع جيرارد بيكي هدفا محققا بعدما سدد رأسية رائعة على يسار كاسياس، في ظل وجود إبرا الذي كان مستعدا لاطلاق قذيفة تشبه قذيفة الهدف الأول.

وشن البارسا هجوما ضاريا على الريال، وكاد ايريك ابيدال ان يسجل الثاني بعدما مرر له انيستا كرة حريرية بعدما سدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الايسر لكاسياس في الدقيقة 76. وشارك راؤول جونزاليس على حساب اربيلولا في الدقيقة 74.

حاول الريال إدراك التعادل في الربع ساعة الأخير من المباراة ولكن الدفاع الكتالوني نجح في الصمود أمام الركلات الركنية الكثيرة التي جاءت للمدريدين.

وتصدى كاسياس لهدف محقق بعدما وضع قدمه لتمنع تسديدة ميسي من العبور للمرمى. وحصل ديارا على البطاقة الصفراء الثانية (الحمراء) في الدقيقة 90 بعدما أعاق تشابي هيرنانديز بسبب الضغط الرهيب الذي فرضه البلوجرانا بعشرة لاعبين.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zero11.own0.com
 
البرسا يتخطى الريال ويتصدر الدوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطورة الشرق :: ~¤¦¦§¦¦¤~المنتدى الرياضي~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى كرة القدم :: الدوري الأسباني-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا